متميز



كيف يستطيع شخص أن يصفه نفسه بالعادي ؟؟ مجرد أن تنظر لنفسك بأنك عادي ! فأنت لا تحب نفسك.....بل ربما لا تطيقها...وهو سبب إضافي يقف أمام أي أهداف تضعها ......إن الطموح شيئ جميل ورائع ، الطموح لا يعني أن تحصل على الدكتوراة ، أو تؤسس مشروعك الخاص فقط ، الطموح هو كل ما تصبو إليه من أهداف لها التأثير الإيجابي على حياتك ، وإن كان تأثير نفسي فقط !

لست أعلم هل هو هذا العصر أم البشر ممن يعيشون ضمنه....لكن أصبحت السطحية شيئ غالب على الجنس البشري ....لا أحد يطمح للتميز على المستوى الشخصي ، كثيرون أصبحوا يريدون سيارة فارهة تتألق من بعيد ، أو بيوت تتيه فيها ، أما الطامة الكبرى وهي السطحية في العلاقات الإنسانية !

الرجل يريد الزواج من فتاة لشكلها أو عمرها ، لايهم أي شيئ آخر ، هل هي مثقفة ؟ لا يهم ! هل لديها هوايات ؟ لا يهم ! هل يوجد بينهم أي جوانب مشتركة....بالطبع لا يهم ! فهو سيتزوجها فقط....وربما يقضي معها بقية حياته ! أليس هذا شيئ يثير في النفس اللوعة ؟......عفوا..أقصد في أنفس الأشخاص المميزين.....ممن يبحثون عن التميز...أما الباقين ؟ فحالهم كحال كل ما هو موجود في صورة أبيض وأسود .....لن تستطيع تمييزهم عن الآخر، لأنك لن ترى سوى تلك اللطخة الملونة.......وإن كانت مجرد بقعة....تظل مميزة !


أين ذهب المثقفون والطموحين والراغبين في التغيير ؟ ربما دفنوا أنفسهم فيما نقرأه من أشعار وكتب وقصص ونظريات .....إذن ...هل التميز غير موجود......وكلنا مجرد حبات رمال في صحراء.....مامن تباين !


لا زلت أطمح لرؤية تلك البقعة الحمراء في الصورة الباهتة....علني أكمل لغزي !





تعليقات

المشاركات الشائعة